U3F1ZWV6ZTQzNTUwNjc2NzQ5ODk1X0ZyZWUyNzQ3NTUzMjc1ODQwMg==

مديرية التضامن الاجتماعي بالاسماعيليه تقيم ندوة بعنوان المقبلين على الزواج-الهرم المصرى نيوز

مديرية التضامن الاجتماعي بالاسماعيليه تقيم ندوة بعنوان المقبلين على الزواج

 


كتب محمد احمد حسن


أقمت مديرية التضامن الاجتماعي صباح اليوم الأربعاء ندوة بعنوان برنامج المقبلين على الزواج من حيث الحقوق و الواجبات  ، وحضر الندوة وفد من الأزهر الشريف بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالاسماعيليه وذلك في المجمع الإعلامي النموذجي بالإسماعيلية.


بدأت الندوة بكلمة للشيخ " عصام سعد " واعظ عام منطقة وعظ الاسماعيليه وتحدث فيها عن الشباب والفتيات المقبلين على الزواج من حيث الحقوق والواجبات سواء كانت من جانب الزوج أو الزوجة وكلا له حقوق وعليه واجبات .


كما تحدث الشيخ عصام عن المشكلات التي تحدث بين الزوجين والخلافات الزوجية التي تؤدي في البداية لضرب الزوجة وتعود بالسلب علي الاولاد إذا تعرضت الزوجة لضرب أمام الأبناء.


كما أكد الشيخ عصام علي كيفية المعاملة برفق بين الزوجين ولابد من أن يتعامل كلا منهما بالحسنة واللين حتى لا يحدث في النهاية طلاق ، وهذا أبغض شي عند الله تبارك وتعالى .


كما تحدث الشيخ عصام عن حقوق الزوجة فبين أن الزوجة لها حق المعاشرة بالمعروف و نفقة الزوج عليها ، واحترام الزواج له و التعاون بين الزوجين.


كما بدأ الشيخ  " محمد نصر " واعظ عام منطقة وعظ الاسماعيليه من نهاية كلام الشيخ عصام المرأة لها حقوق  كثير فبين الشيخ محمد حقوق الزوج اول الحقوق الطاعة للزوج في غير معصية الله و احترامها لزوجه و عدم رفع الصوت علي الزوج .


كما بدأ الدكتور " عبد الرحمن علي " واعظ عام  وعضو لجنة الفتوى بالأزهر كلامه بأن الحياة الزوجية لابد فيها من التعاون بين الزوجين ولابد من حل المشكلات بهدوء حتى لا تتطور المشكلات و تؤدي هذه المشكلات إلي الطلاق بين الزوجين في النهاية .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة