U3F1ZWV6ZTQzNTUwNjc2NzQ5ODk1X0ZyZWUyNzQ3NTUzMjc1ODQwMg==

المعلم في عالم اليوم- الهرم المصرى نيوز

المعلم في عالم اليوم

 

 .

اعداد ساهرة رشيد 

يعد يو 5 تشرين الاول يوم المعلم العالمي حيث يحتفل العالم بأقدس مهنة على مر التاريخ .وفي لقاء مع استاذ الإعلام العراقي أ.م.د.رياض محمد كاظم للحديث عن اهمية هذا اليوم 


قال أ.م.د. رياض محمد كاظم في مثل هذه الايام نستذكر دائما من علمونا حرفا وكلمة وجملة لغوية. .وهم اساتذتنا الافاضل الذين زرعوا فينا العلم والمعرفة ووضعوا الحجر الاساس لبناء ثقافتنا الذلتية..من هذا المنبر الاعلامي نقول بوركت سواعدكم التي رسمت وصنعت لنا المستقبل جيلا بعد جيل فكنتم لنا خير ناصح وراشد وقدوة حسنة،

مبينا 

احتفال العالم سنويا بيوم  5 تشرين الأول من كل عام  وهو اليوم العالمي للمعلم وتم بدا الاحتفال بهذا اليوم  منذ عام 1994، لإحياء ذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن أوضاع المعلمين  المدرسين. وتضع هذه التوصية مؤشرات مرجعية تتعلق بحقوق ومسؤوليات المعلمين، ومعايير إعدادهم الأولي وتدريبهم ،  وتوظيفهم، وظروف التعليم والتعلم. أما توصية اليونسكو بشأن أوضاع هيئات التدريس في التعليم .

موضحا 

 اُعتماده في عام 1997 لتكمِّل توصية عام 1966 فيما يخص أوضاع هيئات التدريس والبحوث في التعليم .


إن اليوم العالمي للمعلمين فرصة للاحتفاء بالإنجازات والنظر في اعداد خطط مستقبلية وآليات لطرق كفيلة بمواجهة التحديات المستقبلية ، وذلك من أجل تعزيز مهنة التدريس.


وجدير بالذكر أنه يجري تنظيم اليوم العالمي للمعلمين بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة والاتحاد الدولي للمعلمين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة