U3F1ZWV6ZTQzNTUwNjc2NzQ5ODk1X0ZyZWUyNzQ3NTUzMjc1ODQwMg==

تسبب الصراع في السودان بموجات من الجوع /الهرم المصري نيوز

 


 

تقرير مهندس نسيم صلاح ذكي سفير السلام المصري 

بعد ما يقرب من شهرين، تسبب الصراع في السودان بموجات من الجوع عبر منطقة هشّة أساسًا ، حيث يواصل مئات الآلاف من الأشخاص الفرار إلى البلدان المجاورة - مما أدى إلى ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية المقلقة بالفعل ، وزيادة الضغط على الموارد الشحيحة لبرنامج الغذاء العالمي ( برنامج الأغذية العالمي) وغيرهم من المستجيبين الإنسانيين.

ومع ذلك، في السودان وحده، يخطط برنامج الأغذية العالمي لإيصال المساعدات الغذائية إلى ما يقرب من 6 ملايين شخص وهم أكثر المتضررين من القتال. أصبحت استجابتنا أكثر حيوية اليوم مع اقتراب موسم الأمطار في جميع أنحاء المنطقة ، كما أن إنتاج الغذاء في سلة الخبز في السودان معرض للخطر.

قال مايكل دانفورد ، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لشرق إفريقيا ، "كانت الاحتياجات الإنسانية في شرق إفريقيا هائلة حتى قبل اندلاع الصراع في السودان" ، واصفًا الجفاف والفيضانات والقتال والأزمات الاقتصادية التي دمرت البلدان المجاورة في الأشهر الأخيرة.

The conflict in Sudan has caused waves of hunger

 Report Engineer Nassim Salah Zaki Egyptian peace ambassador

 After nearly two months, conflict in Sudan has sent waves of hunger across an already fragile region, as hundreds of thousands of people continue to flee to neighboring countries - adding to already alarming levels of food insecurity and malnutrition, and further straining the scarce resources of the World Food Programme.  (WFP) and other humanitarian responders.

 However, in Sudan alone, WFP plans to deliver food assistance to the nearly 6 million people most affected by the fighting.  Our response is even more vital today as the rainy season approaches across the region and breadbasket food production in Sudan is at risk.

 “Even before the conflict in Sudan, the humanitarian needs in East Africa were enormous,” said Michael Dunford, WFP Regional Director for East Africa, describing the drought, floods, fighting and economic crises that have devastated neighboring countries in recent months.

تسبب الصراع في السودان بموجات من الجوع


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة