U3F1ZWV6ZTQzNTUwNjc2NzQ5ODk1X0ZyZWUyNzQ3NTUzMjc1ODQwMg==

وفد برلمان عموم إفريقيا يزور المركز الإفريقي للدراسات حول الإرهاب بالجزائر/الهرم المصري نيوز

 

وفد برلمان عموم إفريقيا يزور المركز الإفريقي للدراسات حول الإرهاب بالجزائر


كتبت سعاد قبوب

تنقل وفد برلمان عموم إفريقيا، برئاس شيف فورتين تشارمبيرا، رئيس البرلمان، اليوم الأربعاء، لزيارة المركز الإفريقي للدراسات والبحوث حول الإرهاب.

وتأتي الزيارة، في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى الجزائر للمشاركة في المؤتمر 17 لمجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وقدم نائب المركز، دحماني عامر، عرضا حول نشأة ومهام المركز، مركزا على دوره الأساسي في البحث والدراسات. والعمل على اقتراح استراتيجيات لمكافحة الإرهاب والتطرف، مطالبا من برلمان عموم إفريقيا المساعدة على التعريف والترويج للآليات المعتمدة من طرف المركز في هذا المجال لدى كل الدول الإفريقية من أجل تنسيق المواقف والجهود لمحاربة ظاهرة الإرهاب.

وبدوره أشار رئيس برلمان عموم إفريقيا إلى أن ضمان الأمن والسلم في إفريقيا من بين القضايا التي توليها هيئته أهمية قصوى، داعيا إلى العمل المشترك بين كل الهيئات والمؤسسات لدراسة هذه الظاهرة ومعالجتها، مشددا على ضرورة إشراك جميع المواطنين في الدول الإفريقية في محاربة الإرهاب.

ولدى تناولهم الكلمة عبر أعضاء الوفد عن سعادتهم لوجود مثل هذا المركز في إفريقيا، دعوا إلى إيجاد آليات للتعاون والتنسيق بين الهيئتين في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة المتمثلة في تجفيف منابع الإرهاب عن طريق تطوير إفريقيا في مختلف المجالات، كما دعا المتدخلون إلى ضرورة تحديد تعريف واضح وموحد لمفهوم الإرهاب ليكون نقطة ارتكاز للبحوث والدراسات وبناء ميكانيزمات محاربته.

كما طرحوا جملة من التساؤلات والاستفسارات تمحورت أساسا حول إحصائيات المركز ودراساته. والآليات التي يقترحها لمعالجة هذه الظاهرة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة