U3F1ZWV6ZTQzNTUwNjc2NzQ5ODk1X0ZyZWUyNzQ3NTUzMjc1ODQwMg==

شركة "شل" تستحوذ على منطقه إمتياز شمال شرق العامرية_الهرم المصري نيوز

 


كتب حامد خليفة 

 وقعت شركة بى جى المحدودة، المملوكة بالكامل لشركة شل بي إل سي، إتفاقية مع شركة إكسون موبيل إيجيبت (أبستريم) ليمتد تقوم بموجبها شركة شل بالإستحواذ بشكل كامل على منطقة إمتياز شمال شرق العامرية البحرية في دلتا النيل في البحر المتوسط والمعروفة بإسم المنطقة 3 والتي تديرها إكسون موبيل. ومع إستكمال عمليه نقل الملكية تنتقل إدارة منطقه الإمتياز لشركة شل.

 تخضع الإتفاقية لموافقة الجهات الحكومية والتنظيمية المعنية.

من جانبه صرح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية: " إن عملية الإستحواذ تؤكد على حيوية وتنافسية قطاع النفط والغاز في مصر، خاصة وأن شركة شل لها تاريخ طويل من العمل في قطاع البترول والغاز المصري وتلعب دوراً في تطوير موارد النفط والغاز البحرية في مصر."

وعلى هامش الإتفاقية أعرب المهندس خالد قاسم رئيس مجلس ادارة شركات شل في مصر عن خالص سعادته بإبرام تلك الإتفاقية المهمة، التي تؤكد إلتزام شل القوي تجاه مصر. 

وأضاف:" إن تلك الاتفاقية تعزز من مركز الشركة في أنشطة الإستكشافات البحرية في مصر كما تسهم فى دعم إستراتيجيه الشركة الرامية إلى لعب دور محوري في مجال الغاز في السوق المصري".

وأوضح أن قرب منطقة الإمتياز الجديدة من أصول الشركة الحالية ومناطق الإستكشاف الأخرى التي تمتلكها شركة شل في نفس المنطقة سيسهم في تسريع وتيرة طموحات الشركة في المناطق البحرية. وأضاف أن الشركة لديها خطه لحفر أول بئر في المنطقة الجديدة في أوائل عام 2023.

وتعد إضافة منطقه إمتياز شمال شرق العامرية خطوة مهمة ومؤثرة نحو تحقيق إستراتيجيه النمو فى مصر.

الجدير بالذكر أن شركة بي جي دلتا، المملوكة بالكامل لشركة شل، قد إستحوذت على حقوق تشغيل منطقه إمتياز شمال سيدي جابر (المنطقة 4) ومنطقة شمال الفنار (المنطقة 6) الواقعة غرب دلتا النيل في البحر المتوسط في عام 2020، وكان ذلك بالشراكة مع شركة PICL مصر المحدودة وقد تم الإنتهاء من اعمال المسح السيزمي، وتقوم الشركة حالياً بتحليل البيانات لوضع برنامج الحفر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة